Friday, August 5, 2011

في العام الثالت ♥


منذ أيام قليلة، أكملت مدونتي عامها الثالث
ثلاثة أعوام استمتعت فيها بكتابة كل موضوع فيها، ضحكت أثناء بعضها حتى أدمعت عيوني، وبكيت في أخرى حتى أنقل لكم الشعور الحقيقي بلا تمحيص..غضبت في بعض الأحيان حتى أضفي بعض الشدة والجزالة لكلماتي، سواء بالعربية أو الأنجليزية (كلاهما ركيكتين)..
أحببت هذه البقعة بكل ما فيها، كل قسم فيها لي معه ذكريات جميلة..أحببت كل موضوع كتبته وأرجع لقراءته بين حين وآخر، حتى أصبحنا أصدقاء نحتفظ بأسرارنا ونفشي ما اتفقنا أن نفشيه لكم، قرائي الأفاضل :)
كانت بداية هذه المدونة رسائل مختلفة وجهتها لنفسي، إذ كنت أعشق الحديث إليها..وأدركت أن مشاركتي بهذه الأحاديث معكم قد تضيف لتجربتي الكثير.. تعددت المواضيع تعدد اهتماماتي وعشوائيتها..فتارة أرتدي معطف المتنبي أنتقي من الشعر اجمله، وتارة أرتدي نظارة طاغور برائحة الشافعي أتنزه في رياض الحكم، ومرات أخرى تلبست شخصية أم شلاخ متأثرة بشخصية غازي القصيبي "ابو شلاخ"، وفي بعض الأحيان أحاول أن أفكك المتعقد من الأمور وأهلوس كتجربة "تعال فككها"..وحتى لا أظلم قرائي الغير متحدثين بالعربية كتبت بعض مواضيعي بالانجليزية
اخترت الحديث النبوي العظيم: "لن تنالوا البر حتى تؤمنوا، ولن تؤمنوا حتى تحابوا" مؤخرا كشعار لمدونتي، بعد أن كان "نعم..لا بد من حب" لفترة طويلة، ايمانا مني ان الحب هو القاعدة الأساسية لكل شيء في حياتنا، في محيط العائلة، العمل، وكل شيء... وان الحب هو اساس اندماج هذا الكون وسيره في هذه المنظومة المبهرة... الحب الصحيح دافع للاعتدال، للبذل، للنجاح وللتميز. وكيف لا يكون الحب عظيما وهو أساس لدخول الجنة! باختصار: أحب الحب لذاته!
الحب يدفعنا جميعا أن نكون أفضل، وعلى علاقة جيدة مع أنفسنا ومحيطنا...أعرف نفسي: أساس..اكلم نفسي واقترب منها: أساس..أحب بشكل صحيح: أساس مهم أيضا.
بدأت هنا في عمر ال21 سنة، كبرت وكبر اسلوبي وطريقة تفكيري في الحياة، وانعكس هذا على مدونتي بشكل واضح (ربما؟)
ممتنة لكل قارئ، لكل متابع ولكل من تفاعل مع مدونتي وهلوساتي في الثلاث سنوات الماضية من عمري..
سليمة المسروري
(a.k.a Faith)

2 comments:

Saad Aldousari said...

أحببت ما كتبتِ!
فعلاً رحلة جميلة منذ عمر الواحد والعشرين، لا شك أن الشخصية تتطور وتتغير خصوصاً في هذه المرحلة.
إذاً شعاراتك تحوم حول الحب؟ هممم

بوركتِ يا فيض/فيث الإيمان :)

سعد الدوسري

FAITH said...

نعم، للأسباب التي ذكرتها، ستضل شعاراتي تحوم دوما حول الحٌب..

أشكر مرورك وتعليقك الطيب أخي سعد
:)