Thursday, December 6, 2012

أوبريت وعليك يا حبيب السلام. تحفة فنية!

قد يستغرب الإبداع من غير أهل الإبداع. ولكن أن يكون الإبداع من أهله، ويفوق مستويات الإبداع المتعارف عليها فهذا ما يطلق عليه الإبهار.
أوبريت "وعليك يا حبيب السلام" من انتاج شركة الإبداع الأسرية – الكويت، وتنفيذ مؤسسة الصوت الجديد للإنتاج الفني – الأردن أقل ما يوصف به أنه تحفة فنية. تناولت لوحات مؤثرة من سيرة الحبيب المصطفى عليه السلام من الميلاد حتى الوفاة على شكل مسرح غنائي هادف وراقي، لا يخلو من الصور الدرامية المشوقة J

ويقوم بالأدوار الرئيسية في الأوبريت مجموعة من الممثلين العرب، من أبرزهم: وجدي العربي، ومنى عبد الغني، ورشا ناجح، ومحي الدين عبد المحسن، ومحمد متولي، وعبد الكريم القواسمي، وحنان سليمان، وجهاد أبو العينين، وشادي سرور، وحمدي السيد، ومجدي شهوان.

كما يشارك في العمل نخبة من الفنانين والمنشدين هم: محمد الحلو، وطارق فؤاد، وعبدالفتاح عوينات، وفهد الكبيسي، وعبدالقادر قوزع، وعبدالرحمن بوحبيله، ومعتصم العسلي، وإبراهيم الدردساوي، ومسعود كيرتس، ونزيل الأعظمي، وحمود الخضر، وعبدالعزيز عبدالغني، وسامر عبدالشافي، ومحمد الجبالي، وأحمد السعدي.
شخصيا، أحببت لوحة طلع البدر علينا، واللوحة الختامية. لم أبكي في طرح للسيرة النبوية من قبل مشاهدة هذا الأوبريت. سيرة الحبيب المكتوبة والمتواترة احتاجت من يخرجها بصورة عصرية كهذه. وعليك يا حبيب السلام :,)
 
دارنا اليوم المدينة، مذ تركناها الديار
نرتوي منها السكينة، ولنا فيها الفخار
وعلى الحب التقينا..طلع البدر علينا
 


No comments: